الجمعة، 12 أكتوبر 2012

زهرة الكاردينيا ...وعقد اللؤلؤ






زهرة الكاردينيا ...

عطرها    المميز شعَّ   في سماء حياتي ...
رقص قلبي فرحاً  بموسيقى لم تعزفها أنامل أنسان ..
لم يعرفها بنو البشر...
فهل تراك ياقلبي تسمعها
قالت لي زهرتي  :
أمـــــــــــــــــي
 في مِحرابِ حبكِ أتلو ترانيم حُبى وأ شواقى ..
قلت : ما أجمل ترانيمكِ وقد عزفتها بآلةٍ لا أوتار لها ..
عزفت لي أصدق  الترانيم ...
وأنتِ قد تزيّنتِ بعقد اللؤلؤ
وتعطرتِ برحيق أسمكِ يازهرة الكاردينيا ...
معزوفتي ..
جميلتي ..
أبنتي وحبيبتي ...
فهلا تراكِ شعرتِ بهذا ..
يوم مولدكِ ..
 2/مايو/1988
.....



...عقد اللؤلؤ...
أهدتني والدتي عقداً من اللؤلؤ الأبيض


قالت لي يوماً:
النبيلات هُنَّ من يتزّينَ بعقد اللؤلؤ الأبيض .
حملته في صندوق مجوهراتي طيلة  ثلاثٌ وعشرون   عاماً..
قلت لوالدتي!:
أين سأخبيء عقد اللؤلؤ
خوفاً على حباتهِ من أن تنفرط يوماً من يدي . ..
قالت لي  :ستدركين يوماً قيمته وجماله
لم أفكر يومها ماحكمةُ أمي
  


اليوم فقط أدركت قيمته..
!! 



يوم زفافكِ ..

..عقد اللؤلؤ زيّن جيدكِ
وعطر الكاردينيا  يملأ أنفاسي ..
وموسيقى أحرفكِ
..م..ر..ي..م
رقصتْ على أنغام قلبي ..


أقفُ عن بعد ..!!
لأتابع خطواتكِ وأنت تغادرين صندوقي النحاسي  ..
تاركةً خلفكِ قلباً هرماً ..ضعيفاً ..تملؤه الذكريات وعبق الورد ولون فستانكِ الأبيض ..
وأقول :
" ما أصعب أن تلّوح مودعاً ..لأشخاص لا تتمنى أن تودعهم ....أبداً "
قلتها ..وقد أحرق الشوق شرايين الفؤاد ..

دمتِ لي...زهرة الكاردينيا ..

 ولوالدكِ ..
ولأخيكِ ..
 وأخواتك الثلاث   عقداً متكاملاً من اللؤلؤ لتُسعدي ناظرنا  جميعاً بجمال  شخصكِ  وصدق قلبك وعبق   عطركِ ..
باقاتٌ من ورد البيلسان على عيونك أبنتي  في يومكِ المميز ..






مريم .. محمد


12/أكتوبر/2012
زواج سعيد
باسمة السعيدي







هناك تعليق واحد:

  1. في يوم زفافي كانت أمي تحمل في قلبها الم لا يتحمله احد سوها ولكنها تظهر الفرح والسرور ...وكانت تعانقني بشدة وكأني سأذهب ولم تراني بعد ذلك اليوم ...كانت تهرب بعيدا حتى لا أراها ولا تقع عيني في عيونها الناعستين المغرقات بدموع الوداع لابنتها ....لم أرى وجه أبي في ذلك اليوم ...لأنه لا يتحمل أن يرى فتاته المدللة وهي في ثوبها الأبيض كان ينظر لي من خلال النافذة ودموعه تنهمر بصمت وقلبه يعتصر الم ....فما أصعبها من لحظات مر بها والدي ...سيدتي وأختي الغالية خاطرتك أعادتني 11 سنة إلى الوراء إلى تلك الليلة التي غفوت بها في حضن أمي وهي تقبلني وتشمني وتتحسر على فراقي كانت تهمس لي في عيونها وتقول لي .. وردتي البيضاء لا احد سيحبك كثر امك ...
    مريم ♥ محمد
    ألف ألف مبروك
    زواج سعيد... وعمر مديد...
    وبالرفاه والبنين
    متمنية لكما السعادة الدائمة تحت سقف الألفة والمودة
    واسأل الله أن يحفظكم ويبعد عنكم كل شر بحق محمد وال محمد
    تحياتي وسلامي وتهاني ابعثها لكم عبر الأثير لتعانق قلوبكم الجميلة في يومكم المميز ....

    ردحذف

مشاركة مميزة

هذيان قلم خمسيني ..!

عبثاً نكتب ..! وخطوط أيدينا  تنزف صبراً .. 24/مارس/2016 باسمة السعيدي *&*& ...