الأحد، 24 فبراير 2013

عتاب للزمان والمكان !!










عندما يبدأ بعضنا بالبحث عن ماضيهِ الذي تشتت 
ليغادرهُ مرغماً في هذا الزمن ..!
يقف برهةً وهو يحاول أن يعيد ترتيب أوراقهِ للبحث
 بين أسطرها
البيضاء والسوداء ..
عن ماضٍ ..وتأريخٍ عميق
عن الطفولة السعيدة التي حاول أن يحبس أنفاسهُ
  وهو يأبى أن يفارقها ولو للحظةٍ من الزمن
 المعبق بعطر المدينة القديمة 
كما في احلام اليقظة ...
ينحتُ الأوراق كفصل الربيع ..لتتراءى له كل الصور
 الجميلة ..
في الشباب تنمو شيئاًفَـ شيئاً...
حتى يحلُّ فصل الخريف ..
لتجف تلك الأوراق ..وتتساقط واحدةً تلو الاخرى ..

تهب رياح الماضي المثقل بكل الذكريات التي
أَجبرنا على تركها الزمان ومغادرتها المكان ...

..لكي تصبح شجرةُ الحياة عاريةً عن كل أوراق


 الذاكرة
والذكريات ..
فتكون بذلك نهاية
إنسان ...!









باسمة السعيدي
23/ نوفمبر / 2013





باسمة السعيدي

هناك 4 تعليقات:

  1. مع عتابك للزمان والمكان فأنا لي وقفة شكر لهما لا لأنهما اسقطا اوراق الخريف بل لأنهما جمعاني مع انسانه رائعه تملك قلما ذهبيا رائعا....فشكرا للزمان والمكان...
    الشاعر غزوان القرغولي

    ردحذف
  2. الشاعر القدير غزوان القرغولي
    تعجز كلماتي عن محاكاة ما أخترتم وأنتقيتم بحسّكم المرهف وذوقكم الرفيع للمرور الجميل والمعبّر!!
    دمتم بكل تآلق وتواصل مع كل ما أدوّن هنا في صومعتي الفقيرة !
    باقات من ورد البيلسان أعطر بها طريق المرور المميّز ..
    فائق تقديري وأحترامي

    ردحذف
  3. انا القلب المجروح اتكلم .. انا القلب الحزين اتألم
    ... انا القلب الباكى على الايام ... انا القلب الذى قسى عليه الزمان .... انا القلب الذى لم يجد من يزيح عنه الاحزان ... انا القلب الساهر الليالى والناس نيام ....
    انا القلب المتحمل القسوة من الناس ... انا القلب الذى فاضت به الاوجاع .... انا القلب الحالم بلحظه هناء ...... انا القلب المتمنى ان يجد الرحمه والحنان ....اناالقلب المطعون بالرماح والسهام انا انا اناالقلب الذي سيمضي رغمالمتاعب والهموم

    ردحذف

مشاركة مميزة

هذيان قلم خمسيني ..!

عبثاً نكتب ..! وخطوط أيدينا  تنزف صبراً .. 24/مارس/2016 باسمة السعيدي *&*& ...