الاثنين، 17 ديسمبر 2012

زهرة سوداء بلون رثائي لـــ..خلود المالكي ..


 

...مساء مخملي معطر بعطر زهرتي ..وفنجان قهوتي  الذي يخلو من السكر لهذا المساء المغمور برثائكِ ياصديقتي
(خلود المالكي )..



         


هل سمعتم يوماً أن شخصاً يُرثي نفسه في فقده أعز الأصدقاء !!
نعم انا من يُرثي نفسهُ مودعاً صديقتهُ العزيزة والاخت القريبة ....

في صباح هذا  اليوم كنت  أنشر فنجان قهوتي  واحاول جاهدة أن أزرع الأمل والبسمة على شفاه كل الأصدقاء ..
تمنيت للجميع بصباح  يومٍ مشرق وجديد  وتفاؤل حقيقي لكي نتناسى الهموم والمتاعب وحزن وفراق الأحبة وهم يغادروننا واحداً تلو الآخر ..!
لكن قلبي كانت تعصف به مشاعر الخوف من هذا الصباح والتيقن التام بأنه سيحمل لي نبأ أحدهم !
حاولت أن أستبعد كل الأحبة والأصدقاء وكل من يهمني أمره!



       

..بدأت بتحضير قهوتي وأنا أنتظركِ قرب شجرة الكاردينيا في حديقة داري  ..
لنرتشف معاً فنجاناً من القهوة كعادتنا كل يوم ..
وكل صباح ..!
وددتُ القدوم اليكِ ..لكني تيقنتُ في نفسي بأنكِ بعيدةٌ عني  !
لا أدري لِما أنتابني شعور الغربة هذا ؟
كانت تغازلني عيونكِ المتفائلة صباحاً ومساء.
ونحن نقرأ الفنجان لبعضنا لكي ننسى همومنا ونغادر أحزاننا التي جمعتنا معاً !
هل تعلمين ياصديقتي أن قهوتي اليوم قد أصابها الجفاء ..
وعيناي رثت مكانكِ الذي تعود مجالستكِ لفناجين قهوتنا الصباحية !



                  


...رحلتي عني وعن بيتكِ ومملكتكِ الصغيرة..عن أولادكِ ..وحديقتكِ الغناء ..وطيور الكناري التي كانت تصدح لكِ بصوتهاالهاديء صباحاً ومساء !
أشجار الآس ونخلة السايكس ..وزهور الكاردينيا التي لم تتفتح الا عند قدوم الربيع الذي ينتظر لمسة يديكِ !
رحلتي دون نظرةٍ ..ودونَ همسةٍ ..ودون أي كلمة !
فارقتني وكل الاحبة ..
كما فعلَ معنا أميــــــــن  في الأمس القريب .!!
وهو يغادر مودعاً دون أن ينبس ببنت شفة!
آآآآه ..عليك يا أم أمين !
فجعتني برحيلكِ اليوم ..
 أتساءل مع نفسي ؟؟
أيا تُرى من هي العاشقة المكللة ببياض قلبكِ ..ونبض حياتكِ الذي توقف ..وقلبكِ الساكن  !
وهي تفترش لكِ بياض الكفنِ وتستقبلكِ على شرفات قبركِ بحنان  !
لتضمكِ مودعة لكِ ..هل هي أمكِ ..أم أختكِ ..أم أبنتكِ الصغيرة ..!
ثم تركتهم لترحلي ..الى عالمكِ الأبدي ..!!
أنا لله وانا اليه راجعون فيكِ ..

 ياخلود المالكي




     

.....هذه هي الأرقام التي توقعتها يوم امس في ردي على مقالة الأستاذ فاهم سوادي عندما كان يتمنى أن ينسى عطر الموت في وطني  ..
ليشم رائحة الورد !!
  


الساعة 4:51
17/ديسمبر /2012



باسمة السعيدي 




***

كلمات رثاء من الاخ رياض الخزاعي


وصفج يكسر أظهور الدواوين . 
وصبرج يسع دنيا بمحتواها . 
مدري أشلون يبقه أيعايش الناس اليفك عينه على ( خلود ) 
وما لكاهه ( خلود ) أعدال دنيا أتكفي وزود . 
 دنيا أبلا ( خلود ) من أم مداهه .
 تسحك على النمل تستغفر أسبوع . 
الله أشلون ما يرضه الرضاهه . 
تغرق بالدمع ساعات الاوداع . 
ويشب دخان من خده السماها . 
وأني أبعيد أحس أنفاسه أوياي أصور بالمتاع أتحط هواهه . 
بس الله وبخت تنوره الطين . 
عداهم ماشفت ثالت أطاه .
 أذا يم جبه توصل منت الناس تخاف أجفوفه وتلبد وراهه . 
تطم عين السمه بشيلته الغروب . 
وكلشي الرادته جابته وياهه . 
ونسأله دعيتي أتكول صليت بعت أحجايتي والله أشتراها شايف من ترتل أية النوم . 
دللول يلولد والنوم أجاها . 
بخيت البينه لحك كض الفراش . 
الواكف نومته واكف كضاها . 
تجي صفناته أسولفلي مرات رغم ماباله مشغول بيه . 
كلبه وراسه أنصبغن فرد لون بيض أثنينهن صارن عليه . 
عده أعظم يمين أتقسمه وأتخاف أذا قالت وحق هاي المسيه .
 بدر تستغفر ( لخلود ) لازم أتكوم وعلى شط العرب تترك وصيه . 
( خلود ) الاجمل في بلادي بس وتلغي الاشياء البقيه .


1/يناير /2013


الشاعر رياض الخزاعي
 

هناك 5 تعليقات:

  1. انا لله وانا اليه راجعون............احسن الله اليك العزاء اختنا الفاضله والهمك الصبر والسلوان....لفقدك عزيز من احبتك الا وهي صديقتك خلودالمالكي وهكذا نحن البشر زرع الله يحصد متى ماشاء الله تقبلي خالص التعازي التعازي واحرها ... ولذويها الصب والسلوان

    ردحذف
  2. انا لله ونا اليه راجعون ........ البقاء في حياتكي والهمكي الله الصبر وجعلها خاتمت الحزان

    ردحذف
  3. مصطفى العراقي17 ديسمبر 2012 في 10:30 م

    سيدتي من القلب الى القلب اهديكي دموعا فاضت اولا من مخافهالله واغرورقت الجفون الى ابا عبدلله ونزلت وانهمرت الى ام اتخذتهابالله سيدتي اتألم لمصيبةاناس يخصونك وان كنت لا اعرفهم ليس با الضرورة ان نعرف الشخص لنتألم له وانما يكفي انه يهم احبةلنا قد دخلو قلوبنا دون استأذان ........

    ردحذف
  4. سيدتي المعطاءة ..باسمة السعيدي ..لنجعل من رحيل الاحبة حافزا للعطاءالاكبر ..لنعبر عن اشجاننا واحزاننا باللون الذي يناسب الحدث ..ولنطبع اثارنا على وجناة الحياة ..فالموت زائر لابد منه ..ولاحبابنا حق علينا ..فازرعي سيدتي المبجلة دموعك ببوح يناسب الفقيدة .. تعازينا لكِ اولا ولاهل الفقيدة ثانيا ..وتعازينا لانفسنا لاننا نرى مسحة الجمال والبهاء تتحول الى اللون الرمادي ..

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أقدم شكري وثنائي وتقديري لكل الاخوة والزملاء والأبناء وأساتذتي الأكارم الذين توّجوا زهرتي السوداء وتعزيتي لصديقتي الرائعة "خلود المالكي " بتاج العز والفخر والشرف في نزف اقلامهم لهذه المشاعر الصادقة التي ستبقى نبراساً ينير حياتي مهما أبعدتني الأيام ودار بي الزمن عنكم ياخير الأصدقاء والاحبة !!
    كلنا بأنتظار أن نستقل عربات ذلك القطار الراحل يوماً للعالم الاخر لنلتقي بكل أحبتنا وأعزائنا الذين أُجبرنا على مفارقتهم في العالم الدنيوي ..!!
    أحبتي باقة ورد معطرة بعطر محبتي ومودتي لكل من مرر حبره الكريم هنا ..
    * سيدتي القديرة "عراقية بنت العراق " لكِ شكري وتقديري وانا لله وانا اليه راجعون
    .................
    *الاخ الفاضل" نعمه النائلي " لكَ باقات معطرة بعطر تواجدكَ الكريم هنا بين أرجاء مدونتي المتواضعة ..سعيكم مشكور وذنبكم مغفور بأذنه تعالى
    ...............
    *" غير معروف " اشكر لكم كلمات التعزية وأحسن الله لكم العزاء في صديقتي ورفيقة دربي " خلود المالكي"
    ..................
    *ولدي ونور عيني " مصطفى العراقي " عطرتَ مدونتي بعطر الجنوب الخالد ..عطر ميسان مدينة أمي واجدادي ..مروركَ الكريم ينذر بمحبتك وطيب مشاعركَ النبيلة ..فائق تقديري وأحترامي لشخصكَ الكريم وانا لله وانا اليه راجعون
    .................
    *أستاذي القدير صاحب الكلمة الصادقة والحرف المبجل "باسم الجابري " تشرفت في تواجدكم الجليل لرثاء صديقتي "خلود المالكي " أشكر لكم كل كلمة مؤاساة ..لاحرمني ربي ولاعدمت ذوقكم العالي ومكانتكم الجليلة حتى في تقديم بطاقات العزاء لشخصي الفقير ..انا لله وانا اليه راجعون
    ................
    * الأستاذ النبيل الجبوري ..هل تذكر سيدي يوم قرائتنا لخواطرنا ونحن ننعي ونرثي ونبكي وطناً بات قبراً كبيراً لكل الفقراء في عراقنا الصابر !! وهذا الرقم الذي حان دوره الأن ليدخل في هذا القبر الواسع ليحمل معه معاناة زوجة وام لخمسةاولاد ألمَ بها المرض والظلم والحزن من كل حدبٍ وصوب.. ربما يكون الموت رحمةً لها من الله سبحانه وتعالى !! أشكركَ الشكر الجزيل على تشريف مدونتي بصدق خاطرتك التي أدمعت عيني حين قرائتي الاولى لها !! واليوم أجدها تطرز أسطري الحزينة لتنسجا معاً خواطر عراقية ترثي هذا المدعو " الموت" في وطن الموت المعلن ..انا لله وانا اليه راجعون .
    ................
    سيدتي الرائعة آسرة الحرف وعازفة الكلمة
    ..سأعزف لكِ سمفونيتي الحزينة وانثر لكِ زهوري بين أرجاء مدونتي التي توشحت باللون الاسود "وفاء العلي " ياصديقتي ورفيقتي في احزاني وافراحي ..!! كيف بي أن أمرر حبريالمتواضع في حضرة كلماتكِ !! لايسعني بعد ان أصيب قلمي بالخرس والصمت الا ان أقول : اختي وحبيبتي حفظكِ ربي من كل سوء وانا لله وانا اليه راجعون

    ردحذف

مشاركة مميزة

هذيان قلم خمسيني ..!

عبثاً نكتب ..! وخطوط أيدينا  تنزف صبراً .. 24/مارس/2016 باسمة السعيدي *&*& ...