الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

الفرق بين ساندي وجاسمية ..!!



 



...أولاً الحمد لله على سلامة كل العراقيين من الاعصار المُدمر الذي ضرب أرض وشوارع وحارات وجدران وسواقي العراق يوم  25/ديسمبر /2012..!! 


وثانياً أتصور " ساندي" لا تليق بأرض الطوفان سواء هنا في بغداد العاصمة الحبيبة  أو حتى في بابل وميسان والمثنى والانبار والموصل وكل محافظاتنا  العراقية الحبيبة !! 
ساندي صُممتْ خصيصاً للدول المتحضرة والمتقدمة والنظيفة والتي تمتلك ميزانية حقيقة لتغطية نفقات الصرف الصحي والمجاري والأرصفة وأكساء الشوراع وزرع الاشجار المعمرة والمثمرة !! 
هذا لم يكن موضوعي !


 

... سمعت قبل فترة في أول أو ثاني زخة مطرية هطلت على أرض العراق أرض الحضارات والأنبياء والاوصياء  
..كان الاعصار بأسم   "جاسمية1" !! 
وهذا يليق جداً بهذا الاعصار المدمر للأراضي والمدارس والمنازل والمستشفيات وحتى المجاري  العراقية في كل أنحاء الوطن الحبيب !! 
 بالامس بعد أن  غرقت محافظاتنا العزيزة وهي ترفل بالطوفان المطري تذكرت حقيقة ربما  كانت خافية وربما  تكون غافية  على جميع  العراقيين الطيبين  الا وهي أنهيار سد الموصل لا سامح الله " سد الموصل العظيم على وزن سور الصين العظيم " لو لا قدر الله وحصل هذا الانهيار المهدد له في هذا العام !!
 ما الذي سيفعله الامين العام لحزب العمال وتصريف المياه واصلاح المجاري وتنظيم حركة السير في المريخ !! 
  لا أتوقع منه خيراً الا أن  يحمل حقيبة المال والذخيرة الحية والصعود الى الطابق العلوي في بنايتهِ المبجلة التي ما انزل الله بها من سلطان !! 
المهم في الموضوع لو ضرب أعصار جاسمية عاصمتنا الحبيبة مرة أخرى اتمنى على   وزارة الدفاع الاميركية الصديقة للشعب العراقي المظلوم أن تقدم  طائرات خاصة لكل عائلة للنزوح الى أقرب كوكب فضائي وتكتب يافطة كبيرة على أسوار الوطن  الحدودية 
(البلد غير صالح  للسكن بسبب البيئة الغير مؤهلة  مادياً ومعنوياً وأقتصادياً وصحياً ومهنياً وأجتماعياً وثقافياًوبيئياً  وأخرها مطرياً  وللعيش الرغيد على أرض الواقع  
وهذا هو الحل الانجع لمصيبة الطوفان المطري لأرض الحضارات ..


 File:Coffee cup.JPG


 في هذا الصباح الجميل وحتى قبل  أن أتناول فنجان قهوتي أجبرتُ قلمي  أن ينزف حبرهُ  المطري  "الساندي والجاسمي "
 لهول الفيضانات والاعاصير التي ضربت وتضرب وستضرب الوطن الحبيب بسبب سوء أستخدام الطريق المؤدي الى النهضة الحضارية لدولة الصومال الجديدة !! 



صباح الخير ياوطن ..صباح الخير على عيون كل الشرفاء في وطني الحبيب " العراق"

 ملاحظة مهمة جداً : أنا كتبت منشوري  صباحاً وبسبب الفيضانات في عاصمتنا الحبيبة والخلل الحاصل في المنظومة العنكبوتية  " الأنترنت" لم يرى منشوري نور الشمس بسبب الغيوم التي تلبدت في سماء الوطن يوم أمس الا بعد مرور 12 ساعة  تقريباً لبعد المسافة بين بغداد وأرتيريا !!






لي عودة معكم احبتي ان بقينا وبقيتم بأذنه تعالى 







26/ديسمبر /2012






basma_alsaaede











باسمة السعيدي 

هناك تعليق واحد:

  1. سيدي القدير
    يكفيني فخراً وشرفاً تمرير حبركم الكريم وهو يزهوا بكل كبرياءهِ بين حبات المطر في وطني الغريق !!
    نعم هذا هو أقل ما نصفهُ لحال الوطن الغريق في كل شيء !!
    غريق الهموم والمتاعب ..غريق الفساد ..غريق الدماء ..وغريق التهميش والتغييب ..وغريق الموت والدمار ..وكان آخرها غريق الامطار وأعصار جاسمية الذي أسقط كل أبراجهم المشيدة من الورق لتظهر صورتهم الكارتونية الحقيقية بزخةٍ واحدة او أثنتين ..!! بانت ملامحهم بعد خُلعتْ عنهم الأقنعةالتي كانت تقبع خلف الكتل الكونكريتية ..!! كيف بنا ونحن المهددون بالطوفان المزعوم للكرة الأرضية في نهاية عام 2012 !!
    لا يسعنا جميعاً الا ان نبتهل الى الله تعالى ان ينقذنا من طوفان البندقيةالعراقية ..!!
    فائق التقدير والاحترام لشخصكم النبيل وانتم السباقون دوماً لتمرير حبركم وهو يتوّج مدونتي الفقيرة بتاج المرور الاكثر من رائع ..
    باقات من الورد تعطر لكم مروركم الصادق

    ردحذف

مشاركة مميزة

هذيان قلم خمسيني ..!

عبثاً نكتب ..! وخطوط أيدينا  تنزف صبراً .. 24/مارس/2016 باسمة السعيدي *&*& ...