الاثنين، 3 يونيو 2013

أجمل خمس ورقات بقلم المغترب العراقي ..!!










"الورقة الاولى"


الاسم : عبد الله بن الرافدين
الميلاد: من الاف السنين
الديانه: من المسلمين
المذهب: لاسني ولاشيعي
احب عمر وعلي والحسين
السكن: بيت بسيط من الطين
___________________


 
"الورقه الثانيه"

 

 


صغارا كنا دائما فرحين
نحلم احلام العصافير الحالمين
ننتظر عودة ابانا عند الغروب
حاملا لنا مما رزقه رب العالمين
عل جبينه تعب واهات سنين
وما ان يلقانا يقول
زال همي وتعبي فأنتم الرياحين
بكم اشم هواء طيبا واشرب ماء النهرين
نغفو على احلامنا ليلا للعيد منتظرين
لانبالي ان كنا قد شبعنا او جائعين
_______________________



 
"الورقه الثالثه"

 

وذات ليله هبت رياح واعاصير
جاء رجال ليس كمثل الرجال
كانوا بالسلاح مدججين
قيدوا ابي واخذوه من بيننا
تعلقنا باقدامه ونحن باكين
قال لاتخافوا
في الصباح اعود
او عند الغروب اعود
ومر مئة صباح
وابي لم يعود
ومر مئة غروب
وابي لم يعود
فكبرنا وكبر معنا السؤال
ياترى متى ابي يعود؟
وامي تقول سيعود
وذات يوم جاء الينا رجال
لااعلم ماذا يحملون
وتوشحت امي بالسواد
ورايت رجالا يصلون
ولكن لايسجدون
وبعدها اكثرت السؤال
اين ابي ؟
متى يعود؟
فقالتها امي الف مره
ان اباك لن يعود
وغابت عن الوجود
وحملوها لاادري الى اين
فعلمت انها ايضا لن تعود
__________________




 
"الورقه الرابعه"



 

بعد ايام وسنين
ورحلات وانين
فتحت عيني
فرأيت عيونا لم أألفها
وشفاه لااعرفها
ورجل يتمتم بكلمات لاأفهمها
فصاح بي صاحبي
انه يرحب بنا ويقول
اهلا باللاجئين
فصرخت لالالالالالا
انا ابن الرافدين
قال صاحبي اخفض صوتك
فنحن غريبين
قلت لا
انا ابن الهلال الخصيب
قال صاحبي
وكل غريب يجب ان يكون اديب
قلت لا
انا ابن سومر واكد
قال صاحبي
وانت اليوم لاأحد
قلت لا
انا ابن من علم الناس على مر الزمن
قال صاحبي
وانت اليوم
تستجدي وطن
فسكت وقلت
نعم انا اليوم
استجدي وطن
__________



 
"الورقه الاخيره"

 

 وبعد اعوام
قلت
حمدا لله
فأنا عندي كل شئ
ولكن ينقصني شئ
من يعطيني وطناً؟
وانا اعطيه كنزاً
من يعطيني عراق؟
وانا اعطيه كل ماأملك
من ذهب واوراق
من يعطيني شهادة ميلادي؟
وانا اضعه بين احداقي
من يعطيني عراق؟
من يعطيني قبرا في العراق؟
ولكن ليس من مجيب
فأغمضت عيني وعلمت
انني لاشئ ولااحد
فأنا لاأملك وطن
وسأموت حسرةً
على وطن






بقلم 

المغترب العراقي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

هذيان قلم خمسيني ..!

عبثاً نكتب ..! وخطوط أيدينا  تنزف صبراً .. 24/مارس/2016 باسمة السعيدي *&*& ...