الأحد، 16 سبتمبر 2012

...الحقارة وسام على صدر الحقراء !!












السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


...في البدء أخترت  اليوم عنواناً يختلف تماماً عن كل ماكتبت في السابق !!


عنوان مقالتي اليوم واضح كوضوح الشمس !! جاءت تلك المقالة وليدة لحظتها تعقيباً على مقالة الأستاذ  الفاضل عمو السيد مهدي (حرامية النت)..!!




..انا في رأيي الفقير أن الشخص الذي يسرق جهد غيره لا يستحق الا الشطب من قائمة البشر !! ويوضع أسمه تحت عنوان آخر ومسمى مختلف تماماً عن المسميات الانسانية !! ...(...........)..!!
وهنا بتقديري المتواضع أقول : (اللص ليس من يسرق المال فقط!! بل اللص هو من يسرق افكار وجهود غيره لينسبها لشخصه الحقير) !! (عذراً لتلك الكلمة لكنني مؤمنة بها جداً )
...الحقارة وسام على صدر الحقراء !!
كنت أتمنى على أيٍ من الأخوة الاكارم أن يكتب موضوعاً أو عنواناً لتلك الحكمة التي أرهقتني لمدة من الزمن !!
لكن الحمد لله جاءت فرصتي اليوم لأبوح بتلك الحكمة التي وردتني مرة من أحد أبنائي ومن خلال اتصال هاتفي قال لي تلك الكلمات الأربعة أو الخمس لوصف موقف مر بهِ مع مجموعة من الأصدقاء !!
فكتبت أنا بحثاً مصغراً لهذا العنوان لكني لم أنشره بسبب ظروف خاصة مررت بها آنذاك !! فبقيت الأوراق مطروحة في درج مكتبي الى هذه اللحظة!!
... امثال هؤلاء نجد منهم الكثير الكثير في عالم النت اليوم (سراق ..لصوص ..حرامية ) وأن أختلفت هنا الأحرف لكنها تحمل المبدأأ نفسه للأسف الشديد !!
منهم من يصعد على اكتاف الغير وجهود الغير للوصول الى قمة المجد !!هل هذا نسميه جهل أو غباء أو سرقة !!
ربما يكون نوعاً من الجهل ..!! تعذرهم باديء الأمر !! لكن بعد التكرار تصبح لديهم عادة متبعة وأسلوب حقير !!





.. مداخلة أخرى ...


مما يدل على أنك كاتب قدير وقلمٌ مبدع لذلك تسرق منك مقالاتك وأشعارك وخواطرك وجهودكَ !! وعندها عليك أن تتذكر دائما ولا تنسى بعض الأمور المهمة ..بأنك ستكون قادراً على صنع العديد من الأمور العظيمة، ولكن فقط إذا ما تركت نفسك بين يدي الله, ودع باقي البشر يسرقوا منك جهدك لكثرة المواهب التي أمتلكتها أنت...وهذا ما يميزّكَ عنهم وسوف تتعرض لهذه المواقف بين فترة وأخرى ولكنك ستواجهها بقوة وشجاعة لكي تصبح إنسانا أقوى واكثر أيماناً بقلمك وفخوراً بنفسك !!والأهم من هذا كله .. ستكون دائما وأبداً كمن يمشي في طريقٍ وعر ليترك أثراً جميلاً ورائعاً خلفه !! بغض النظر عن الموقف، فعليك دائما أن تخدم رسالتك في كل شيء!!





(الأمل ...وهج الامل يجب أن لا يختفي أو ينطفيء من حياتنا مهما حاولوا ..!!)..

في نهاية الحوار أعلن :


أن هذه أفعالٌ غير أخلاقية وتنعكس سلباً على من يدعي كذباً وزوراً بأن الأبداع أبداعهُ ..!! فاللص هنا هو من أختار أن يلغي شخصهُ ويجمد أفكارهُ ليدفنها ..وهذا من حقهِ..!! ولكن ليس من حقهِ أن يسعى وبكل حقارة جاهداً أن يسرق أفكار و جهود غيره من كتابات شخص آخر تعب وأجتهد وأبدع وبذل من الجهد والسهر لساعات طوال لكي يخرجها بتلك الصورة الرائعة (كالمقال والشعر والبحث والخاطرة ...وما الى ذلك من الثقافات والأبداعات !! ليمتع بها ناظر القاريء وأذن المستمع والمتلقي ويفيد بها غيره وينسبها ذلك اللص والحرامي لنفسهِ بغير حق ..!!)









أرجوا أن يتذكر السارق :

















((أن الحقارة وسام يستحقه الحقراء بأن نضعه نحن على صدورهم بأيدينا المتعبة التي كتبت وستكتب الى ما لانهاية بأذن الله تعالى !!!














باسمة السعيدي





12/أبريل/2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

هذيان قلم خمسيني ..!

عبثاً نكتب ..! وخطوط أيدينا  تنزف صبراً .. 24/مارس/2016 باسمة السعيدي *&*& ...